اخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 13 أبريل 2018

حياتنا مركب صغير









ربما لا استطيع التحدث بلباقه و ترتيب كثيرا .... تضيع منى الافكار و تتشتت سريعا ؛ ربما لا استطيع التحكم في انفعالاتى كثيرا ؛ و ربما لا استطيع الحكم بدقه على بعض الاحداث ، لكن ما اثق فيه جيدا هو اننى ارى جيدا كل شئ و لدى حاسه الشعور بالاحداث دون ان يبلغنى احد بها و يمكننى الحكم بكذب اشخاص او صدقهم من بدايه حديثهم .
دنيتنا صغيره ضيقه ؛ ما يحدث فيها يتم بثه مباشرة و يعلمه الجميع .
لا احد فينا كاملا ولا احد مننا حكيما ولا احد بيننا فقيها .
نخطئ و نصيب؛ لكن الاكثر صعوبه هو اصلاح من اخطأنا فيه لأن بداخلنا شعرة من الكبرياء تكسر كل جميل حولنا .
كما يقولون دوام الحال من المحال فلا توجد سعادة مطلقه ولا يوجد حزن دائم فبأيدينا نحن نصنع حزننا ز نصنع سعادتنا ..... صناعه الحزن اسهل من صناعه السعادة بكثير لذلك نتجه نحو السهل دوما : نختار الذكريات الحزينه لنخزنها و نحفظها و نختار الطرق المشوهه لنختصر مشوارنا نحو الحزن و الاكتئاب .
ننسى و نتناسى الجيد و الجميل ؛ يمكننا ان نحزن فجاة بمجرد اننا تذكرنا او حدث امامنا شئ لا يرضينا في حين ان امامنا الكثير يفرحنا لاننا نختار الاسهل وهو الحزن .
سبحانك ربي ما اعظمك حين جعلت الابتسامه صدقه نثاب عليها بالحسنات ، لماذا ؟ .... ؛  لان الابتسامهلا تأتى الا بمشقه . فعليها ثواب .
لكن عبوس الوجه لا يوجد اسهل منه .

اذا احببت فعبر عن حبك يثيبك الله على ذلك طالما ف الخير ؛ اذا فرحت فعبر عن فرحتك مع الاخرين ؛ اذا وجدت خيرا فاشكر فإن الله يحب الشاكرين .
نعيش ف مركب صغير ضيق للغايه ما هو الا وسيله لحياتنا الابديه فيما بعد لان حياتنا الحقيقيه لم تبدأ بعد .
فلم نعيش رحلتنا في طقوس غريبه ؛ فلنعيشها في بهجه و سعادة .
اذا نظرنا لمسار حياتنا على مدى السنوات السابقه سنجد ان ما فات هو دقائق بسيطه معدودة وان الايام لا يوجد اسرع منها و ان القادم هو خير لو اردنا ذلك .
فالدنيا تتشكل كما نريدها ....   فخطط لتكون سعيدة .

فضفضة و خواطر 📝✒ عماد محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتـب رأيك لأن رأيك يهمنا كثيــرا ً

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات